Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514
Titre: الخط العربي والحروفية في الجزائر قراءة في أعمال محمود طالب
Auteur(s): صغير, مريم
Mots-clés: الفن ، الخط العربي، الحروفية، محمود طالب، الحروفية في الجزائر
Date de publication: 2024
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: تعد الحروفية جسراً إبداعياً يربط بين الحرف العربي التقليدي والفن التشكيلي المعاصر، حيث تمزط بين عمق التراث وحداثة التعبير الفني، يعود أصل الحروفية إلى الفن الإسلامي، حيث كانت تشكل جزءاً لا يتجزأ من الزخارف الفنية في المساجد والمعالم الإسلامية، أما في الساحة الفنية العربية، أصبحت الحروفية مصدر إلهام وجاذبية للعديد من الفنانين والخطاطين، مما أسفر عن تأسيس تيارات فنية متنوعة تنعكس في أعمالهم الفنية الرائعة، في الجزائر برع الفنانون في استخدام الحروفية وتطويرها، ما جعلها جزءاً حيويًً من الحركة الفنية المحلية، وقد أسهم الفنان محمود طالب بشكل بارز في تعزيز التراث الثقافي الجزائري من خلال أسلوبه الفني الخاص .
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الخط_العربي_والحروفية_في_الجزائر_قراءةفي_أعمال_محمود_طالب.pdf2,15 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.