Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصغير, مريم-
dc.date.accessioned2025-02-04T09:10:27Z-
dc.date.available2025-02-04T09:10:27Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514-
dc.description.abstractتعد الحروفية جسراً إبداعياً يربط بين الحرف العربي التقليدي والفن التشكيلي المعاصر، حيث تمزط بين عمق التراث وحداثة التعبير الفني، يعود أصل الحروفية إلى الفن الإسلامي، حيث كانت تشكل جزءاً لا يتجزأ من الزخارف الفنية في المساجد والمعالم الإسلامية، أما في الساحة الفنية العربية، أصبحت الحروفية مصدر إلهام وجاذبية للعديد من الفنانين والخطاطين، مما أسفر عن تأسيس تيارات فنية متنوعة تنعكس في أعمالهم الفنية الرائعة، في الجزائر برع الفنانون في استخدام الحروفية وتطويرها، ما جعلها جزءاً حيويًً من الحركة الفنية المحلية، وقد أسهم الفنان محمود طالب بشكل بارز في تعزيز التراث الثقافي الجزائري من خلال أسلوبه الفني الخاص .en_US
dc.description.sponsorship.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالفن ، الخط العربي، الحروفية، محمود طالب، الحروفية في الجزائرen_US
dc.titleالخط العربي والحروفية في الجزائر قراءة في أعمال محمود طالبen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الخط_العربي_والحروفية_في_الجزائر_قراءةفي_أعمال_محمود_طالب.pdf2,15 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.