Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صغير, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2025-02-04T09:10:27Z | - |
dc.date.available | 2025-02-04T09:10:27Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24514 | - |
dc.description.abstract | تعد الحروفية جسراً إبداعياً يربط بين الحرف العربي التقليدي والفن التشكيلي المعاصر، حيث تمزط بين عمق التراث وحداثة التعبير الفني، يعود أصل الحروفية إلى الفن الإسلامي، حيث كانت تشكل جزءاً لا يتجزأ من الزخارف الفنية في المساجد والمعالم الإسلامية، أما في الساحة الفنية العربية، أصبحت الحروفية مصدر إلهام وجاذبية للعديد من الفنانين والخطاطين، مما أسفر عن تأسيس تيارات فنية متنوعة تنعكس في أعمالهم الفنية الرائعة، في الجزائر برع الفنانون في استخدام الحروفية وتطويرها، ما جعلها جزءاً حيويًً من الحركة الفنية المحلية، وقد أسهم الفنان محمود طالب بشكل بارز في تعزيز التراث الثقافي الجزائري من خلال أسلوبه الفني الخاص . | en_US |
dc.description.sponsorship | . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | الفن ، الخط العربي، الحروفية، محمود طالب، الحروفية في الجزائر | en_US |
dc.title | الخط العربي والحروفية في الجزائر قراءة في أعمال محمود طالب | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الخط_العربي_والحروفية_في_الجزائر_قراءةفي_أعمال_محمود_طالب.pdf | 2,15 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.