Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/7730
Titre: تطبيق المجموعات المبهمة لترتيب متطلبات الزبائن في نشر وظيفة الجودة - دراسة حالة مصنع ندرومة أثاث بتلمسان
Auteur(s): Medjdoub, Kheira
Mots-clés: نشر وظيفة الجودة، جمالية التصميم، ترتيب متطلبات الزبون، المجموعات المبهمة، الرقم المبهم المثلثي، مصنع ندرومة أثاث.
Date de publication: 11-mai-2015
Editeur: university of tlemcen
Résumé: ﺗﻌﺘبر أداة ﻧﺸﺮ وﻇﻴﻔﺔ الجودة ﻣﺪﺧﻼ ﺗﻨﻈﻴﻤﻴﺎ ﻣﺘﻜﺎﻣﻼ ﻹﺳﻌﺎد اﻟﺰﺑﻮن ﻋبر ترجمة و ﺗﺮﺗﻴﺐ ﻣﺘﻄﻠﺒﺎﺗﻪ اﻟﻐﺎﻣﻀﺔ إلى ﺧﺼﺎﺋﺺ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﻘﻴﺎس و ﻣﻦ ثم تلبية توقعاته عن طريق التحسين المستمر في العملية و المنتج، لذلك تهدف ﻫﺬﻩ اﻟﺪراﺳﺔ إلى إيجاد أﻓﻀﻞ اﻟﻄﺮق ﻟترﺗﻴﺐ أﺳﺒﻘﻴﺎت ﻣﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﺰﺑﻮن في"ﻣﺼﻨﻊ ﻧﺪروﻣﺔ أﺛﺎث ﺑﺘﻠﻤﺴﺎن"،ﻓﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﻠﻐﻮﻳﺔ المتحصل ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻦ اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﺗﻜﻮن ﻏﺎﻳﺔ في الأهمية و ﻣﻔﻴﺪة ﺟﺪا في ﺻﻴﻐﺘﻬﺎ الخام مما يجعل ﻣﺘﺨﺬ اﻟﻘﺮار ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ أﺑﺴﻂ اﻟﻄﺮق لمعالجتها ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻀﻤﻦ الحفاظ ﻋﻠﻰ ﺧﺼﻮﺻﻴﺘﻬﺎ، و في ﻫﺬا المجال ﺗﻌﺘبر المجموعات المبهمة من أهم و أنجح الطرق الحديثة المستعملة في ﻋﻤﻠﻴﺔ اتخاذ اﻟﻘﺮار المعتمدة ﻋﻠﻰ المصطلحات اﻟﻠﻐﻮﻳﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ وﺻﻔﻬﺎ ﺑﺎﻷرﻗﺎم المبهمة اﻟﺜﻼﺛﻴﺔ. أظهرت نتائج الدراسة بعد تطبيق مفهوم المجموعات المبهمة و مراكز ثقلها لترتيب متطلبات الزبائن في منتج غرفة النوم على ﻣﺴﺘﻮى"ﻣﺼﻨﻊ ﻧﺪروﻣﺔ أﺛﺎث ﺑﺘﻠﻤﺴﺎن"أن اﻟﺰﺑﻮن ﻣﺴﺘﻌﺪ ﻟﺪﻓﻊ ﺳﻌﺮ أﻋﻠﻰ المنتجات ذات ﺟﺎذﺑﻴﺔ و ﺷﻜﻞ و ﻣﻈﻬﺮ ﺧﺎرﺟﻲ أﻓﻀﻞ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻪ و ذات ﺗﺄﺛير في إﺣﺴﺎﺳﻪ و ﺗﻔﻀﻴﻼﺗﻪ و ﻫﺬا راﺟﻊ إلى ﺗﻄﻮر ﺣﺎﺟﺎت و رﻏﺒﺎت اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ و ﺗﻐيرﻫﺎ، ﻟﺬا ﺑﺎت ﻟﺰاﻣﺎ ﻋﻠﻰ المصنع إﺷﺒﺎع الحاجات الجديدة و المتجددة ﻣﻦ ﺧﻼل ﺗﻨﻔﻴﺬ ﺗﺼﺎﻣﻴﻢ ﺣﺪﻳﺜﺔ ﺗﺮاﻋﻲ الهيئة و اﻟﺸﻜﻞ و اﻟﻠﻮن و اﻟﻔﻦ الجمالي اﻋﺘﻤﺎدا ﻋﻠﻰ ﻋﺎدات اﻟﺸﺮاء و دواﻓﻌﻪ و ﻋﻠﻰ أﺳﺎس اﻟﺘﺤﺴﻴﻨﺎت التي تجريها المؤسسات المنافسة في منتجاتها لمقابلة الرغبات القائمة و المستحدثة و العمل على تطويرها ليكون المنتج متلائما مع تغير حاجات و رغبات الزبائن.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/7730
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.