Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107
Titre: فن البانتومايم في عروض المسرح الجزائري مسرحية مابقات هدرة للمخرج محمد شرشال أنموذجا
Auteur(s): سبايبي, صارة
Mots-clés: البانتومايم المسرح الجزائري ،مسرحية مابقات هدرة
Date de publication: 2023
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: مسرح الميميك أو المسرح الإيمائي كما يصطلح عليهأ كاديميا هو تعبير عن مفهوم فن التمثيل الصامت وهو نوع من الأداء يعتمد على الحس الجمالي و البصري ، و الإيقاع الزمني والمساحة المكانية والإيماءة أو الحركة ، و بحيث يكون جسد الممثل هو المحرك الأساسي ف تكوين الصورة الجمالية في العرض المسرحي و يمكن القول بأن المسرح الإيماني هو أداء حرك يجسدي يكون الجسد فيه هو المحرك الأساسي فيه بحركات هو إشاراته و إيماءاته ، و نجد أن الممثل الإيماني يستطيع تكوين أشياء في الفراغ أو في فضاء المسرح و يضعله اثقل اووزنا يتعامل معه في ذهن المتلقي فهو بتلك الإيماءات و الإشارات والحركات يحلقفيذهن المتفر جصورة غير موجودة في الأصل.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.