Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سبايبي, صارة | - |
dc.date.accessioned | 2025-01-14T13:02:47Z | - |
dc.date.available | 2025-01-14T13:02:47Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107 | - |
dc.description.abstract | مسرح الميميك أو المسرح الإيمائي كما يصطلح عليهأ كاديميا هو تعبير عن مفهوم فن التمثيل الصامت وهو نوع من الأداء يعتمد على الحس الجمالي و البصري ، و الإيقاع الزمني والمساحة المكانية والإيماءة أو الحركة ، و بحيث يكون جسد الممثل هو المحرك الأساسي ف تكوين الصورة الجمالية في العرض المسرحي و يمكن القول بأن المسرح الإيماني هو أداء حرك يجسدي يكون الجسد فيه هو المحرك الأساسي فيه بحركات هو إشاراته و إيماءاته ، و نجد أن الممثل الإيماني يستطيع تكوين أشياء في الفراغ أو في فضاء المسرح و يضعله اثقل اووزنا يتعامل معه في ذهن المتلقي فهو بتلك الإيماءات و الإشارات والحركات يحلقفيذهن المتفر جصورة غير موجودة في الأصل. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | البانتومايم المسرح الجزائري ،مسرحية مابقات هدرة | en_US |
dc.title | فن البانتومايم في عروض المسرح الجزائري مسرحية مابقات هدرة للمخرج محمد شرشال أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البانتو_مايم_في_عروض_المسرح_الجزا_ئر_ي_مسرحية_ما_بقات_هدرة_للمخرج_محمد_شرشال_أنموذجا.pdf | 2,06 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.