Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسبايبي, صارة-
dc.date.accessioned2025-01-14T13:02:47Z-
dc.date.available2025-01-14T13:02:47Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107-
dc.description.abstractمسرح الميميك أو المسرح الإيمائي كما يصطلح عليهأ كاديميا هو تعبير عن مفهوم فن التمثيل الصامت وهو نوع من الأداء يعتمد على الحس الجمالي و البصري ، و الإيقاع الزمني والمساحة المكانية والإيماءة أو الحركة ، و بحيث يكون جسد الممثل هو المحرك الأساسي ف تكوين الصورة الجمالية في العرض المسرحي و يمكن القول بأن المسرح الإيماني هو أداء حرك يجسدي يكون الجسد فيه هو المحرك الأساسي فيه بحركات هو إشاراته و إيماءاته ، و نجد أن الممثل الإيماني يستطيع تكوين أشياء في الفراغ أو في فضاء المسرح و يضعله اثقل اووزنا يتعامل معه في ذهن المتلقي فهو بتلك الإيماءات و الإشارات والحركات يحلقفيذهن المتفر جصورة غير موجودة في الأصل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالبانتومايم المسرح الجزائري ،مسرحية مابقات هدرةen_US
dc.titleفن البانتومايم في عروض المسرح الجزائري مسرحية مابقات هدرة للمخرج محمد شرشال أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.