Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107
Titre: | فن البانتومايم في عروض المسرح الجزائري مسرحية مابقات هدرة للمخرج محمد شرشال أنموذجا |
Auteur(s): | سبايبي, صارة |
Mots-clés: | البانتومايم المسرح الجزائري ،مسرحية مابقات هدرة |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | مسرح الميميك أو المسرح الإيمائي كما يصطلح عليهأ كاديميا هو تعبير عن مفهوم فن التمثيل الصامت وهو نوع من الأداء يعتمد على الحس الجمالي و البصري ، و الإيقاع الزمني والمساحة المكانية والإيماءة أو الحركة ، و بحيث يكون جسد الممثل هو المحرك الأساسي ف تكوين الصورة الجمالية في العرض المسرحي و يمكن القول بأن المسرح الإيماني هو أداء حرك يجسدي يكون الجسد فيه هو المحرك الأساسي فيه بحركات هو إشاراته و إيماءاته ، و نجد أن الممثل الإيماني يستطيع تكوين أشياء في الفراغ أو في فضاء المسرح و يضعله اثقل اووزنا يتعامل معه في ذهن المتلقي فهو بتلك الإيماءات و الإشارات والحركات يحلقفيذهن المتفر جصورة غير موجودة في الأصل. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24107 |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
البانتو_مايم_في_عروض_المسرح_الجزا_ئر_ي_مسرحية_ما_بقات_هدرة_للمخرج_محمد_شرشال_أنموذجا.pdf | 2,06 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.