Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21661
Titre: | الإزدواجية اللغوية لدى الأساتذة الجامعيين -دراسة أنثروبولوجية لسانية |
Auteur(s): | بن بوزيد, نور الهدى |
Mots-clés: | اللغة الازدواجية – العولمة- التعليم |
Date de publication: | 2018 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | ملخص: هذا البحث هو جزء من الدراسات اللغوية التعليمية التي يهدف إلى تقديم وتحليل سلوك لغوي داخل جامعة تلمسان والمتمثل في ازدواجية اللغة عند الأساتذة، وتعتمد هذه الدراسة على طريقة الاستبيان من جهة وعلى التحليل اللغوي والأنثروبولوجي من جهة أخرى. الجانب النظري: ويتناول كيفية ترابط اللغة وظيفيا مع الأنظمة الاجتماعية الأخرى، ثم دراسة وصفية للسلوك اللغوي والعوامل المؤثرة فيه. الجانب التطبيقي: طريقة الاستبيان والتي تعتمد على طرح الأسئلة وعرضها على فئة محددة من الأساتذة المعنيين، لتوضيح إلى مدى قد يؤثر الازدواج اللغوي على التحصيل في الوسط الطلابي بجامعة تلمسان Summary: This research is part of linguistique descriptive analytic studies. Its objective is analyze the linguistique behaviour withimTlemcen university It studi"s the anthropologiquelinguistique". It is based on two phenomena. The first sociolinguisc, and the second dialectic, The pratic part analyse the diaglossic et the dialectal as deguisement in the student's university of Tlemcen. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21661 |
Collection(s) : | Doctorat en Culture Populaire |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الإزدواجية اللغوية لدى الأساتذة الجامعيين -دراسة أنثروبولوجية لسانية.pdf | 1,89 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.