Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21661
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن بوزيد, نور الهدى-
dc.date.accessioned2024-01-30T17:27:33Z-
dc.date.available2024-01-30T17:27:33Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/21661-
dc.description.abstractملخص: هذا البحث هو جزء من الدراسات اللغوية التعليمية التي يهدف إلى تقديم وتحليل سلوك لغوي داخل جامعة تلمسان والمتمثل في ازدواجية اللغة عند الأساتذة، وتعتمد هذه الدراسة على طريقة الاستبيان من جهة وعلى التحليل اللغوي والأنثروبولوجي من جهة أخرى. الجانب النظري: ويتناول كيفية ترابط اللغة وظيفيا مع الأنظمة الاجتماعية الأخرى، ثم دراسة وصفية للسلوك اللغوي والعوامل المؤثرة فيه. الجانب التطبيقي: طريقة الاستبيان والتي تعتمد على طرح الأسئلة وعرضها على فئة محددة من الأساتذة المعنيين، لتوضيح إلى مدى قد يؤثر الازدواج اللغوي على التحصيل في الوسط الطلابي بجامعة تلمسان Summary: This research is part of linguistique descriptive analytic studies. Its objective is analyze the linguistique behaviour withimTlemcen university It studi"s the anthropologiquelinguistique". It is based on two phenomena. The first sociolinguisc, and the second dialectic, The pratic part analyse the diaglossic et the dialectal as deguisement in the student's university of Tlemcen.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcenen_US
dc.subjectاللغة الازدواجية – العولمة- التعليمen_US
dc.titleالإزدواجية اللغوية لدى الأساتذة الجامعيين -دراسة أنثروبولوجية لسانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Culture Populaire



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.