Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392
Titre: علاقة أساليب التفكير بالدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية
Auteur(s): Kadi, Mohammed
Mots-clés: أساليب التفكير ؛ الدافعية للإنجاز ؛ المرحلة الثانوية ؛ التلاميذ
Date de publication: 2015
Editeur: university of tlemcen
Résumé: الدراسة الحالية تهدف إلى معرفة طبيعة العلاقة بين أساليب التفكير في ضوء نظرية ستيرنبرج والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بالإضافة إلى معرفة الفروق بين تلاميذ هذه الأخيرة في أساليب التفكير والدافعية للإنجاز تبعا للجنس والتخصص الدراسي والصف الدراسي. وفد شملت الدراسة عينة قدرة ب 100 تلميذ وتلميذة من ثانوية الشهيد عبيدي محمد بزاوية كنتة. وقد تم استعمال قائمة أساليب التفكير لستيرنبرج وواجنر واستبيان الدافع إلى الإنجاز لنظام السبع النابلسي كأداتين للدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى أن أساليب التفكير المفضلة عند تلاميذ المرحلة الثانوية مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز تختلف في قوة التفضيل، بالإضافة إلى وجود علاقة بين بعض أساليب التفكير والدافعية المنخفضة والمرتفعة زيادة إلى وجود فرق بين التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز في أسلوب التفكير الهرمي لصالح التلاميذ مرتفعي الدافعية للإنجاز.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392
Collection(s) :Magister en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
علاقة_أساليب_التفكير_بالدافعية_للإنجاز_لدى_طلاب_المرحلة_الثانوية.pdf2,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.