Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorKadi, Mohammed-
dc.date.accessioned2017-01-13T15:05:31Z-
dc.date.available2017-01-13T15:05:31Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392-
dc.description.abstractالدراسة الحالية تهدف إلى معرفة طبيعة العلاقة بين أساليب التفكير في ضوء نظرية ستيرنبرج والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بالإضافة إلى معرفة الفروق بين تلاميذ هذه الأخيرة في أساليب التفكير والدافعية للإنجاز تبعا للجنس والتخصص الدراسي والصف الدراسي. وفد شملت الدراسة عينة قدرة ب 100 تلميذ وتلميذة من ثانوية الشهيد عبيدي محمد بزاوية كنتة. وقد تم استعمال قائمة أساليب التفكير لستيرنبرج وواجنر واستبيان الدافع إلى الإنجاز لنظام السبع النابلسي كأداتين للدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى أن أساليب التفكير المفضلة عند تلاميذ المرحلة الثانوية مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز تختلف في قوة التفضيل، بالإضافة إلى وجود علاقة بين بعض أساليب التفكير والدافعية المنخفضة والمرتفعة زيادة إلى وجود فرق بين التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز في أسلوب التفكير الهرمي لصالح التلاميذ مرتفعي الدافعية للإنجاز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectأساليب التفكير ؛ الدافعية للإنجاز ؛ المرحلة الثانوية ؛ التلاميذen_US
dc.titleعلاقة أساليب التفكير بالدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانويةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
علاقة_أساليب_التفكير_بالدافعية_للإنجاز_لدى_طلاب_المرحلة_الثانوية.pdf2,85 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.