Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8684
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenyamina, Kamel-
dc.date.accessioned2016-05-08T07:24:31Z-
dc.date.available2016-05-08T07:24:31Z-
dc.date.issued2016-05-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8684-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع نظام المعلومات التسويقية في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية ،وكذلك على مدى فاعليته في إستمرارية نشاطها من خلال قياس درجة التأثير و تحديد نوع العلاقة بين مكزنات نظام المعلومات التسويقية الأربع "السجلات الداخلية،الإستخبارات التسوسقسة،بحوث التسويق،و نظام دعم القرارت التسويقية"و المؤشرات الستة التي تقيس إستمرارية نشاط المؤسسة "الأداء التسويقي،جودة المنتوجات و دورة حياة المؤسسة،المزيج التسوسقس،السيطرر على الاسواق و الإحتفاظ بالزبون،الإبداع و التطوير،و الميزة التنافسية".تم تصميم إستبيان على عينة مكونة من تسعة و أربعين مؤسسة إقتصادية جزائرية التي شملت أربعة قطاعات إقتصادية "إتصالات،تأمينات،بنوك،و صناعة.و أثبتت نتائج الدراسة أن لنظام المعلومات التسويقية أهمية بالغة في الحفاظ على بقاء المؤسسة و إستمراريته نشاطها في الاسواق التنافسية، و ذلك لما يوفره من بيانات و معلومات دقيقة و كافية عن متغيرات البيئة الداخلية و الخارجية لها، و التي تسهل عمل مديري التسويق في صنع القرارات التسويقية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectنظام المعلومات التسويقية، المؤسسة الإقتصادية، نشاط المؤسسة، مؤشرات إستمرارية نشاط المؤسسة.en_US
dc.titleفاعلية نظام المعلومات التسويقية في استمرارية نشاط المؤسسة دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الإقتصادية الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.