Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/2536
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorYakhou, Fatima zohra-
dc.date.accessioned2013-09-23T09:51:24Z-
dc.date.available2013-09-23T09:51:24Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/2536-
dc.description.abstractرغم أن التسويق ارتبط مند ظهوره بالسلع .إلا أن انعكاساته الإيجابية على على مردودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص وأصبح موضوع تسويق الخدمات جديرا بالبحث ويكمن الهدف الرئيسي للتسويق في ربط المؤسسة ببيئتها و ذلك بحصولها على على حصة تسويقية واسعة، لتضمن لها البقاء في السوق و كذلك لزيادة عدد العملاء، و ضمنا بقائهم أوفياء لها و ليتم ذلك يجب على المؤسسة الخدمية من تنظيم و توسيع نشاطها التسويقي لزيادة مبيعات خدماتها المتنوعة و منافسة الشركات الأخرى و منه تعالج هذه الرسالة إشكالية " تقييم الأداء التسويقي في المؤسسات العمومية الخدمية " من خلال تحليل تسويق الخدمات العمومية و كذلك تحليل الأداء التسويقي الخدمي بعدة قياسات و اعتبار المزيج التسويقي الأداة الفعالة للنشاط التسويقي، بناء على طبيعة الخدمات و خصائصها، التي جعلت للنشاط التسويقي أهمية كبيرة، في المؤسسة الخدمية و ذلك من خلال التعريف بالمؤسسة و خدماتها، و إقناع العملاء بتجربتها و الإستفادة منها، بالإضافة إلى تحقيق الشهرة للمؤسسة و لمختلف علاماتها، و تحقيق تواصل حقيقي مع عملائها لكسب رضاهم وولائهم، مع بناء صورة مميزة للمؤسسة و إكسابها سمعة طيبة على المدى البعيد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالمزيج التسويقي ، الخدمة ،المؤسسة الخدمية، المؤسسة العمومية، الخدمة العمومية، تسويق الخدمات العمومية، التقييم ، الاداء ، التسويقيen_US
dc.titleتقييم الأداء التسويقي في مجال تسويق الخدمات العمومية دراسة حالة إتصالات الجزائرen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Collection(s) :Magister en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.