Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24977
Titre: | التصوير الجداري بين الجمالية والرمزية في الفن التشكيلي الجزائري المعاصرالفنان محمود طالب أنموذجا |
Auteur(s): | دنوني, نادية |
Mots-clés: | التصوير الجداري،الجمالية،الرمزية، الفن التشكيلي المعاصر، الجزائر |
Date de publication: | 2023 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | تطور الرمز الجداري الجزائري عبر مراحل ومستويات مختلفة حاملا مرجعيات تاريخية واجتماعية بتقنيات ووسائل متعددة من عصر لآخر، ومتاحة لتنفيذ العمل الجداري وبذلك أصبحت الجداريات المعاصرة في الجزائر لا تخلو من روح التجديد والتغيير الشامل بثقافة عصرية حديثة سواء كان ذلك في نطاق التقنية أو الأسلوب. وتهدف هده الدراسة إلى ابراز المضامين الفكرية والرّمزية للوحة الجدارية الجزائرية المعاصرة، ومن خلالنموذجدراسيتطبيقيلجداريات الفنان محمود طالب استطعنا الكشف عن بعضالرموز الفنية والتي يتمالتركيزفيها علىالمعانيالحرفيةالبصريةالضيقةللعملالفنيمع ابراز دلالتهاالرّمزيةوالمجازيةوالجمالية، كماخلصتالدراسةإلى إظهارإعطاءقيمةالتعبيررمزيافيأعمالالفنانينالجزائريين المعاصرين. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24977 |
Collection(s) : | Doctorat d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
التصوير_الجداري_بين_الجمالية_والرمزية_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_المعاصرالفنان_محمود_طالب_أنموذجا.pdf | 8,75 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.