Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24817
Titre: تعليمية الفنون في الوسط المدرسي الجزائري بين الواقع والمأمول تصورمجمع مدرسي خاص بالفنون ومعالجة ذوي الاحتياجات الخاصة بالفن
Auteur(s): وهاب, لمياء
Mots-clés: فن ، تربية ، تربية فنية ، تعليم ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، العلاج بالفن
Date de publication: 2024
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: الفن قيمة فذة يحتاجها الفرد في حياته ، والفنون التشكيلية مظهر من المظاهر الدالة على حضارات الأمم السابقة والحالية والمعبر عن ثقافتها وناقلة لهذه الثقافة عبر الأجيال المتعاقبة كما تؤدي التربية الفنية دورا مهما إلى جانب الأدوار التي تؤديها المواد التعليمية في عملية تنمية قدرات المتعلمين فكريا واجتماعيا وثقافيا وتحسين تحصيلهم الدراسي كما أنه وسيلة لتعزيز الحوار والتسامح بين الشعوب وتشجيع التقارب بين الثقافات والتطور و الحرية والسلام العالمي كما أنها مادة في صميمها تربية أخلاقية تهدف إلي تربية الطفل ، وربطه بمكارم الأخلاق بغرس في نفسية الطفل معالم الجمال أداء وتذوقا كما لانغفل على أنها إحدى الوسائل التعبيرية الهامة ، في علاج الاضطرابات وذلك بتفريغ الشحنات الانفعالية وفهم نفسية المتعلم واكتسابه القدرة على التواصل بالأخرين واكتشاف الذات وإن كانت هذه المادة بسيطة في تدريسها وتعليمها للمتعلم إلا أنها غنية في محتواها ومنهجها وعظيمة في صميمها لمن اهتم بهذه المادة ودرسها بكل اهتمام وحب من مختلف الجوانب
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24817
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.