Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834
Titre: التجريد في الفن التشكيلي الجزائري المعاصر قراءة سميولوجية في أعمال الفنان سليم ركح أنموذج
Auteur(s): بوشرمة, الشيماء
Mots-clés: التجريد المعاصرة الفن التشكيلي السميولوجيا.
Date de publication: 2021
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: إمتدت فكرة التجريد من أول تطبيق لها في لوحة الفنان فازيلي كاندانسكي سنة 1910 إلى غاية فترة ما بعد الحداثة، فأحدثت ثورة في ميدان الفن التشكيل ي وأصبح التجريد فيها ظاهرة من ظواهر العصرنة في الفن، فتعددت مداخله وتنوعت النزعات والأفكار فيه وهذا مانراه على ميدان الفن بشكل ع ام والساحة التشكيلية الجزائرية على وجه الخصوص ، ومن خلال هذا أردنا إسقاط التجريد المعاصر على اللوحات التشكيلية الجزائرية ،و التعرف على أهم الفنانين الممارسين له خلال الفترة الراهنة ،وصولا إلى أعمال الفنان المعاصر سليم ركح كنموذج تطبيقي لهذه الدراسة , تحليل لوحته )البصمة الحمراء(و قراءتها سميولوجي ا.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.