Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بوشرمة, الشيماء | - |
dc.date.accessioned | 2024-12-11T12:52:51Z | - |
dc.date.available | 2024-12-11T12:52:51Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834 | - |
dc.description.abstract | إمتدت فكرة التجريد من أول تطبيق لها في لوحة الفنان فازيلي كاندانسكي سنة 1910 إلى غاية فترة ما بعد الحداثة، فأحدثت ثورة في ميدان الفن التشكيل ي وأصبح التجريد فيها ظاهرة من ظواهر العصرنة في الفن، فتعددت مداخله وتنوعت النزعات والأفكار فيه وهذا مانراه على ميدان الفن بشكل ع ام والساحة التشكيلية الجزائرية على وجه الخصوص ، ومن خلال هذا أردنا إسقاط التجريد المعاصر على اللوحات التشكيلية الجزائرية ،و التعرف على أهم الفنانين الممارسين له خلال الفترة الراهنة ،وصولا إلى أعمال الفنان المعاصر سليم ركح كنموذج تطبيقي لهذه الدراسة , تحليل لوحته )البصمة الحمراء(و قراءتها سميولوجي ا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | التجريد المعاصرة الفن التشكيلي السميولوجيا. | en_US |
dc.title | التجريد في الفن التشكيلي الجزائري المعاصر قراءة سميولوجية في أعمال الفنان سليم ركح أنموذج | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
لتجريد_في_الفن_التشكيلي_الجزائري_المعاصر_قراءة_سميولوجية_في_أعمال_الفنان_سليم_ ركح_أنموذجا.pdf | 3,01 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.