Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوشرمة, الشيماء-
dc.date.accessioned2024-12-11T12:52:51Z-
dc.date.available2024-12-11T12:52:51Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/23834-
dc.description.abstractإمتدت فكرة التجريد من أول تطبيق لها في لوحة الفنان فازيلي كاندانسكي سنة 1910 إلى غاية فترة ما بعد الحداثة، فأحدثت ثورة في ميدان الفن التشكيل ي وأصبح التجريد فيها ظاهرة من ظواهر العصرنة في الفن، فتعددت مداخله وتنوعت النزعات والأفكار فيه وهذا مانراه على ميدان الفن بشكل ع ام والساحة التشكيلية الجزائرية على وجه الخصوص ، ومن خلال هذا أردنا إسقاط التجريد المعاصر على اللوحات التشكيلية الجزائرية ،و التعرف على أهم الفنانين الممارسين له خلال الفترة الراهنة ،وصولا إلى أعمال الفنان المعاصر سليم ركح كنموذج تطبيقي لهذه الدراسة , تحليل لوحته )البصمة الحمراء(و قراءتها سميولوجي ا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالتجريد المعاصرة الفن التشكيلي السميولوجيا.en_US
dc.titleالتجريد في الفن التشكيلي الجزائري المعاصر قراءة سميولوجية في أعمال الفنان سليم ركح أنموذجen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.