Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22525
Titre: تسويق الخدمات البنكية و أثرها على رضا الزبون - دراسة إستطلاعية موجهة لعملاء البنوك على مستوى مدينة تلمسان
Auteur(s): Bousaid,Samia
Hadjou belaid, Naima
Mots-clés: التسويق المصرفي، جودة الخدمات، رضا العملاء
Date de publication: 2014
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2015/2014
Résumé: في إطار التغيرات السريعة التي تشهدها الساحة المصرفية، إلى جانب المنافسة الحادة التي تتعرض لها المصارف أو المؤسسات الغير المصرفية أصبح التركيز على العملاء لكسب رضاهم، و ذلك عبر بناء علاقات قوية و مستمرة معه. و من هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة للتعرف على تسويق الخدمات البنكية و أثرها على رضا الزبون، و لتحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 280 إستبيان، و لإختيار فرضيات الدراسة تم إستخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية و توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:هناك علاقة إرتباط قوية بين جودة الخدمات و رضا الزبائن - نقطة الإنطلاق للوصول إلى جودة الخدمات و نيل رضا الزبائن تبدأ من التركيز على تحسين العمليات الداخلية في جميع أقسام المصرف، لكي تضمن تسليم خدمات عالية الجودة للزبائن - لا يوجد تطبيق فعلي لتسويق الخدمات البنكية.
URI/URL: http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22525
Collection(s) :Master en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.