Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614
Titre: | التخطيط اللغوي وأثره على التعليم |
Autre(s) titre(s): | المدرسة الابتدائية نموذجا |
Auteur(s): | عياد زدام, فاطمة الزهراء هواري, فاطمة الزهراء |
Mots-clés: | التعليم المدرسة الابتدائية الحصص التعليمية السياسة اللغوية التخطيط اللغوي |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | التخطيط اللغوي هو التطبيق الفعلي لقرارات السياسة اللغوية بهدف النهوض باللغة القومية و المحافظة عليها، ولكي يتحقق ذلك وجب الاهتمام بقطاع التربية و التعليم لما له من أهمية في تكوين الأجيال و تحقيق التنمية، و من هذا المنطلق كان موضوع دراستنا " التخطيط اللغوي و أثره على التعليم )المدرسة الابتدائية – نموذجا-( واخترنا بالتحديد المرحلة الابتدائية لأنها الركيزة و الأساس. ي ع ر ف التخطيط اللغوي في التعليم بالتخطيط التربوي او التخطيط التعليمي، وهو بمثابة خطة تنظيمية تهيكل عمليات التعليم و تجعلها أكثر فعالية ، فقد أشرنا في الجانب التطبيقي من دراستنا إلى طرائق التخطيط في التدريس و الحصص التعليمية ، كما قمنا بتقييم مدى نجاعة التخطيط المنتهج في المدرسة الابتدائية الجزائرية فتوصلنا إلى ضرورة إعادة النظر والالتفاف حول هذا الامر للرفع من مستوى التعليم . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Aide Zedam-Fatime zohra.pdf | 2,55 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.