Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عياد زدام, فاطمة الزهراء | - |
dc.contributor.author | هواري, فاطمة الزهراء | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-16T13:14:46Z | - |
dc.date.available | 2022-11-16T13:14:46Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19614 | - |
dc.description.abstract | التخطيط اللغوي هو التطبيق الفعلي لقرارات السياسة اللغوية بهدف النهوض باللغة القومية و المحافظة عليها، ولكي يتحقق ذلك وجب الاهتمام بقطاع التربية و التعليم لما له من أهمية في تكوين الأجيال و تحقيق التنمية، و من هذا المنطلق كان موضوع دراستنا " التخطيط اللغوي و أثره على التعليم )المدرسة الابتدائية – نموذجا-( واخترنا بالتحديد المرحلة الابتدائية لأنها الركيزة و الأساس. ي ع ر ف التخطيط اللغوي في التعليم بالتخطيط التربوي او التخطيط التعليمي، وهو بمثابة خطة تنظيمية تهيكل عمليات التعليم و تجعلها أكثر فعالية ، فقد أشرنا في الجانب التطبيقي من دراستنا إلى طرائق التخطيط في التدريس و الحصص التعليمية ، كما قمنا بتقييم مدى نجاعة التخطيط المنتهج في المدرسة الابتدائية الجزائرية فتوصلنا إلى ضرورة إعادة النظر والالتفاف حول هذا الامر للرفع من مستوى التعليم . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | المدرسة الابتدائية | en_US |
dc.subject | الحصص التعليمية | en_US |
dc.subject | السياسة اللغوية | en_US |
dc.subject | التخطيط اللغوي | en_US |
dc.title | التخطيط اللغوي وأثره على التعليم | en_US |
dc.title.alternative | المدرسة الابتدائية نموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Aide Zedam-Fatime zohra.pdf | 2,55 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.