Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592
Titre: | تأثير الازدواجية اللغوية على تعليمية اللغة العربية في مرحلة الثانوي تخصص آداب ولغات |
Autre(s) titre(s): | أنموذجا |
Auteur(s): | عمار, محمد عينة, ميمونة |
Mots-clés: | التَّعليميَّة الفصحى اللُّغة العربيَّة التَّعليم العاميَّة الازدواجيَّة اللُّغويَّة |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | مسَّ بحثنا جانب من جوانب اللسانيات التعليمية و هو تعليم اللغة العربية في الجزائر ، التي تتميز بظاهرة الازدواج اللغوي ، حيث تمثلت دراستنا في تقصي كل التعاريف و المفاهيم المتعلقة بالازدواجية اللغوية و الثنائية اللغوية في شقها النظري ، و كذا تاريخ و واقع تعليم اللغة العربية في الجزائر . أما في الجانب التطبيقي فتمثل في دراسة ميدانية على مستوى أقسام الثانوي السنة الثانية و الثالثة لغات . قد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الازدواج اللغوي على تحصيل التلاميذ و إدراكهم للمعارف الجديدة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Ammare-Mouhamed.pdf | 2,16 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.