Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550
Titre: الازدواجية اللغوية بين التقييم والتعليم
Auteur(s): بلعباس, فتيحة
شاوش رمضان, سلاف عويشة
Mots-clés: الازدواجية اللغوية، العملية التعليمية، المنظومة التربوي، اللسان العربي
Date de publication: 2021
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: يعالج هذا البحث موضوع الازدواجية اللغوية حيث يوضح مفهومها ويبين خطرها على العربية الفصحى إذ تسعى هذه الأخيرة الى أخد مكان اللغة العربية وجعلها في المرتبة الثانية، مع ذكر الآثار السلبية في الفرد والمجتمع والمنظومة التربوية باعتبارها صراعا لغويا وتشتيتا لجهود الأمة فضلا عن كونها سببا مباشرا ففي قتل كل ابداع فكري لدى الفرد، وهذا ما يدعو الى التصدي الى هذه الظاهرة بحماية اللغة الفصحى واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعمها.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الازدواجية_اللغوية_بين_التقييم_والتعليم.pdf764,14 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.