Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعباس, فتيحة-
dc.contributor.authorشاوش رمضان, سلاف عويشة-
dc.date.accessioned2022-11-14T12:13:34Z-
dc.date.available2022-11-14T12:13:34Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550-
dc.description.abstractيعالج هذا البحث موضوع الازدواجية اللغوية حيث يوضح مفهومها ويبين خطرها على العربية الفصحى إذ تسعى هذه الأخيرة الى أخد مكان اللغة العربية وجعلها في المرتبة الثانية، مع ذكر الآثار السلبية في الفرد والمجتمع والمنظومة التربوية باعتبارها صراعا لغويا وتشتيتا لجهود الأمة فضلا عن كونها سببا مباشرا ففي قتل كل ابداع فكري لدى الفرد، وهذا ما يدعو الى التصدي الى هذه الظاهرة بحماية اللغة الفصحى واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعمها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcen-
dc.subjectالازدواجية اللغوية، العملية التعليمية، المنظومة التربوي، اللسان العربيen_US
dc.titleالازدواجية اللغوية بين التقييم والتعليمen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
الازدواجية_اللغوية_بين_التقييم_والتعليم.pdf764,14 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.