Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550
Titre: | الازدواجية اللغوية بين التقييم والتعليم |
Auteur(s): | بلعباس, فتيحة شاوش رمضان, سلاف عويشة |
Mots-clés: | الازدواجية اللغوية، العملية التعليمية، المنظومة التربوي، اللسان العربي |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | يعالج هذا البحث موضوع الازدواجية اللغوية حيث يوضح مفهومها ويبين خطرها على العربية الفصحى إذ تسعى هذه الأخيرة الى أخد مكان اللغة العربية وجعلها في المرتبة الثانية، مع ذكر الآثار السلبية في الفرد والمجتمع والمنظومة التربوية باعتبارها صراعا لغويا وتشتيتا لجهود الأمة فضلا عن كونها سببا مباشرا ففي قتل كل ابداع فكري لدى الفرد، وهذا ما يدعو الى التصدي الى هذه الظاهرة بحماية اللغة الفصحى واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعمها. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19550 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الازدواجية_اللغوية_بين_التقييم_والتعليم.pdf | 764,14 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.