Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعليوة, نجم الدين-
dc.date.accessioned2021-11-29T14:46:12Z-
dc.date.available2021-11-29T14:46:12Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة على التعرف في مساهمة المونودراما الجزائرية في تطوير حركة الممثل من خلال دراسة تحليلية لأنموذج مختار من مختارات رواد المسرح الجزائري، وقد انطلق الباحث في دراسته من التساؤل الرئيس الآتي: ما مدى إيصال فن المونوندراما بشكله الخاص المتعة الفنية والرسائل الفكرية والاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الجزائري آنذاك؟ وجعل العرض رسالة تتسلل الى المتلقي بسلاسة، هل تحققت خصائص النص المونودرامي بالأساس أم من براعة الممثل وحركاته على الركح المسرحي؟ وتمت الإجابة عن هذين السؤالين من خلال وضع الفرضيات الرئيسية الآتية: أسهم فن المونودراما في نقل صورة واقعية عن الممثل الواحد وبروز ظاهرة حديثة وتجربة جديدة في المسرح الجزائري، ولتحقيق الدراسة اعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل مونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف حيث تم الاعتماد على هذا النسق في اعتماده لتعين الدراسة التطبيقية بهدف إبراز مختلف الجوانب الفنية المتعددة في المونودراما الجزائرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسرحen_US
dc.subjectالمونودراماen_US
dc.subjectمحمد بن قطافen_US
dc.subjectفاطمةen_US
dc.titleطبيعة حركة الممثل في العروض المونودرامية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeمونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Alioua-Nadjem eddine.pdf1,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.