Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عليوة, نجم الدين | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-29T14:46:12Z | - |
dc.date.available | 2021-11-29T14:46:12Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18040 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة على التعرف في مساهمة المونودراما الجزائرية في تطوير حركة الممثل من خلال دراسة تحليلية لأنموذج مختار من مختارات رواد المسرح الجزائري، وقد انطلق الباحث في دراسته من التساؤل الرئيس الآتي: ما مدى إيصال فن المونوندراما بشكله الخاص المتعة الفنية والرسائل الفكرية والاجتماعية التي يعاني منها المجتمع الجزائري آنذاك؟ وجعل العرض رسالة تتسلل الى المتلقي بسلاسة، هل تحققت خصائص النص المونودرامي بالأساس أم من براعة الممثل وحركاته على الركح المسرحي؟ وتمت الإجابة عن هذين السؤالين من خلال وضع الفرضيات الرئيسية الآتية: أسهم فن المونودراما في نقل صورة واقعية عن الممثل الواحد وبروز ظاهرة حديثة وتجربة جديدة في المسرح الجزائري، ولتحقيق الدراسة اعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل مونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف حيث تم الاعتماد على هذا النسق في اعتماده لتعين الدراسة التطبيقية بهدف إبراز مختلف الجوانب الفنية المتعددة في المونودراما الجزائرية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | المسرح | en_US |
dc.subject | المونودراما | en_US |
dc.subject | محمد بن قطاف | en_US |
dc.subject | فاطمة | en_US |
dc.title | طبيعة حركة الممثل في العروض المونودرامية الجزائرية | en_US |
dc.title.alternative | مونودراما فاطمة لمحمد بن قطاف أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Alioua-Nadjem eddine.pdf | 1,9 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.