Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374
Titre: | المصطلح التعليمي |
Autre(s) titre(s): | بين ابن خلدون وتشومسكي دراسة مقارنة |
Auteur(s): | جليلي, حسنية |
Mots-clés: | الكفاءة اللغوية والأداء الكلامي تشومسكي ابن خلدون الملكة اللسانية المصطلح التعليمي التعليم |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | لقد ارتبط المصطلح التعليمي بالعملية التعليمية وخاصة تعليم اللغات. ويعد ابن خلدون من أبرز السابقين إلى الاهتمام بهذا المصطلح ، خاصة من خلال كتابه المقدمة" فنجده يتحدث عن العلوم والتعليم ، إضافة إلى ذلك الاهتمام بالمعلم والمتعلم على السواء. كما نجد تشومسكي هو الآخر يهتم بالمصطلح التعليمي خاصة من خلال نظريته التوليدية التحويلية، فاعتمد على مبدأين أساسين: الكفاءة اللغوية والأداء الكلامي. كما تناولت هذه الدراسة أوجه التشابه والاختلاف بين ابن خلدون وتشومسكي ولقد كانت هذه الاختلافات أغلبها في المسميات. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Djelili-Hassna.pdf | 800,93 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.