Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجليلي, حسنية-
dc.date.accessioned2021-04-15T09:44:25Z-
dc.date.available2021-04-15T09:44:25Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16374-
dc.description.abstractلقد ارتبط المصطلح التعليمي بالعملية التعليمية وخاصة تعليم اللغات. ويعد ابن خلدون من أبرز السابقين إلى الاهتمام بهذا المصطلح ، خاصة من خلال كتابه المقدمة" فنجده يتحدث عن العلوم والتعليم ، إضافة إلى ذلك الاهتمام بالمعلم والمتعلم على السواء. كما نجد تشومسكي هو الآخر يهتم بالمصطلح التعليمي خاصة من خلال نظريته التوليدية التحويلية، فاعتمد على مبدأين أساسين: الكفاءة اللغوية والأداء الكلامي. كما تناولت هذه الدراسة أوجه التشابه والاختلاف بين ابن خلدون وتشومسكي ولقد كانت هذه الاختلافات أغلبها في المسميات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالكفاءة اللغوية والأداء الكلاميen_US
dc.subjectتشومسكيen_US
dc.subjectابن خلدونen_US
dc.subjectالملكة اللسانيةen_US
dc.subjectالمصطلح التعليميen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.titleالمصطلح التعليميen_US
dc.title.alternativeبين ابن خلدون وتشومسكي دراسة مقارنةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Djelili-Hassna.pdf800,93 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.