Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15971
Titre: الاتجاه الملحمي في الإخراج المسرحي في تونس مسرحية ثورة صاحب الحمار لعز الدين المدني أنموذجا
Auteur(s): بادق, شهاب الدين
Mots-clés: المسرح الملحميّ، الجدار الرابع، شخصية الملحمية، المسرح الكلاسيكي
Date de publication: 2020
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: المسرح وسيلة تثقيف المجتمعات وتقديم رسائل للجمهور ، عرف عدة اتجاهات في مراحل تطوره ونجد بريشت من كبار المسرح الذين سهروا على تغييره ،وجاء ليخالف قواعد المسرح الكلاسيكي بمسرحه الملحمي. كان المخرج التونسي الكبير عز الدين المدني مهتما ببريشت وكان قريبا منه،فاستغل قواعده كالتغريب وكسر الجدار الرابع في بناء مسرحه العربي ، ووضع للمسرح التونسي مكانة مرموقة بين الشعوب.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15971
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.