Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12806
Titre: تأثير مزيج الاتصال التسويقي للمؤسسة على اتخاذ قرار الشراء من طرف المستهلك دراسة حالة سوق المنتجات الكهرومنزلية بالجزائر
Auteur(s): Taybi, Asma
Mots-clés: قرار الشراء, سلوك المستهلك, الاتصال التسويقي, الإشهار, البيع الشخصي, ترويج المبيعات.
Date de publication: 19-avr-2018
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2017-2018
Résumé: في يومنا هذا لم يعد إنتاج منتجات جيدة بأسعار معقولة وايصالها إلى المستهلك هو الهدف الأساسي للمؤسسة، وإنما صار الهاجس الأكبر بالنسبة لها هو إيجاد الطريقة المثلى لتعريف المستهلك بمنتجاا. لقد هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة دور الاتصال التسويقي في دفع المستهلك لاتخاذ قرار الشراء باعتبار أن الاتصال التسويقي هو واحد فقط من بين الأسباب التي يمكنها التأثير على قرار الشراء. ولقد حاولنا معرفة أي من الوسائل الاتصالية (الإشهار، ترويج المبيعات، العلاقات العامة، البيع الشخصي والتسويق المباشر) هي الأكثر تأثيرا على المستهلك الجزائري والأكثر إقناعا له لاتخاذ قرار شراء منتج كهرومنزلي. وللتأكد من فرضية أن الاتصال التسويقي له تأثير على اتخاذ قرار شراء منتج كهرومنزلي من طرف المستهلك الجزائري تم الاعتماد على عدة تقنيات: المقابلة، الملاحظة، بالاضافة إلى الإستمارة، التي تم توزيع 1200 نسخة منها على عينة الدراسة لم يتم استرجاع إلا 1045 استمارة قابلة للتحليل. وقد توصلت الدراسة إلى أن الاتصال التسويقي فعلا له تأثير مقبول على اتخاذ قرار شراء المنتجات الكهرومنزلية من طرف المستهلك الجزائري.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12806
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.