Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12806
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorTaybi, Asma-
dc.date.accessioned2018-06-27T10:31:48Z-
dc.date.available2018-06-27T10:31:48Z-
dc.date.issued2018-04-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12806-
dc.description.abstractفي يومنا هذا لم يعد إنتاج منتجات جيدة بأسعار معقولة وايصالها إلى المستهلك هو الهدف الأساسي للمؤسسة، وإنما صار الهاجس الأكبر بالنسبة لها هو إيجاد الطريقة المثلى لتعريف المستهلك بمنتجاا. لقد هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة دور الاتصال التسويقي في دفع المستهلك لاتخاذ قرار الشراء باعتبار أن الاتصال التسويقي هو واحد فقط من بين الأسباب التي يمكنها التأثير على قرار الشراء. ولقد حاولنا معرفة أي من الوسائل الاتصالية (الإشهار، ترويج المبيعات، العلاقات العامة، البيع الشخصي والتسويق المباشر) هي الأكثر تأثيرا على المستهلك الجزائري والأكثر إقناعا له لاتخاذ قرار شراء منتج كهرومنزلي. وللتأكد من فرضية أن الاتصال التسويقي له تأثير على اتخاذ قرار شراء منتج كهرومنزلي من طرف المستهلك الجزائري تم الاعتماد على عدة تقنيات: المقابلة، الملاحظة، بالاضافة إلى الإستمارة، التي تم توزيع 1200 نسخة منها على عينة الدراسة لم يتم استرجاع إلا 1045 استمارة قابلة للتحليل. وقد توصلت الدراسة إلى أن الاتصال التسويقي فعلا له تأثير مقبول على اتخاذ قرار شراء المنتجات الكهرومنزلية من طرف المستهلك الجزائري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2017-2018-
dc.subjectقرار الشراء, سلوك المستهلك, الاتصال التسويقي, الإشهار, البيع الشخصي, ترويج المبيعات.en_US
dc.titleتأثير مزيج الاتصال التسويقي للمؤسسة على اتخاذ قرار الشراء من طرف المستهلك دراسة حالة سوق المنتجات الكهرومنزلية بالجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.