Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9391
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenchertane, Chahrazed-
dc.date.accessioned2017-01-13T14:57:04Z-
dc.date.available2017-01-13T14:57:04Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9391-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال البيداغوجي المتمركز على المتعلم في تنمية مهارات التحصيل المدرسي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، حيث اشتملت عينة الدراسة على (210) تلميذا (مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي ) من بعض مقاطعات ولاية غليزان (غليزان، عمي موسى، أولاد يعيش،الرمكة، وادي رهيو(و بعد تطبيق استبانة الاتصال البيداغوجي المتمركز حول المتعلم والمادة المدرسية والذي احتوى على (35 فقرة ) و بعد المعالجات الاحصائية أفرزت النتائج على مايلي:1. وجود فروق دالة إحصائيا بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي فيما يخص الاتصال المتمركز حول المتعلم2. وجود فروق دالة إحصائيا بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي فيما يخص الاتصال المتمركز حول المادة المدرسية.3. وجود فروق دالة إحصائيا تبعا للمدارس التعليمية فيما يخص مجموعات مرتفعي ومنخفضي التحصيل المدرسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالاتصال البيداغوجي:؛ المتعلم ؛ المادة المدرسية ؛ التحصيل الدراسيen_US
dc.titleدور الاتصال البيداغوجي المتمركز على المتعلم في تنمية مهارات التحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ببعض مدارس ولاية غليزانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.