Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/919
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorKadri, Mohamed-
dc.date.accessioned2012-05-29T11:27:28Z-
dc.date.available2012-05-29T11:27:28Z-
dc.date.issued2012-05-29-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/919-
dc.description.abstractﻳﻌﺘبر ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻣﻦ ﺑين ﺍﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ في المؤسسة ﻭ ﺧﻄﻮﺓ ﻣﻬﻤﺔ في حياتها، ﻓﻬﻮ ﻳﺴﻤﺢ ﺑﺘﺴﻬﻴﻞ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﺔ ﻭﻓﻬﻢ ﺃﺣﺴﻦ ﻟﻠﻨﺸﺎﻃﺎﺕ ﻭ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ المسطرة. ﺇﻥ ﻣﻬﻤﺔ ﻭﺿﻊ ﻣﻌﺎلم ﻟﻼﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻫﻲ ﻣﻬﻤﺔ جميع ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻟﻔﺎﻋﻠﺔ ﺩﺍﺧﻞ المؤسسة، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻭﺿﻊ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻋﻤﻞ، ﻣﻦ ﺃﺟﻞ تحصيل ﺃﺣﺴﻦ ﻟﻸﻭﺿﺎﻉ، ﻭ تحسين ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﻮﻇﻴﻔﻲ ﻭ ﻫﺬﺍ ﻻ ﻳﺘﺄﺗﻰ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺍﺗﺼﺎﻟﻴﺔ ﻓﻌﺎﻟﺔ تجند لها ﻗﻮﻯ ﺑﺸﺮﻳﺔ ﻭ ﻣﺎﺩﻳﺔ، ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺟﻴﻪ المؤسسة نحو ﺃﻫﺪﺍﻑ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ. ﺗﻌﺘبر ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎﺕ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﻭﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟتي ﺷﻬﺪﺕ ﺗﻄﻮﺭﺍ ﻣﺘﺴﺎﺭﻋﺎ ﻻ ﻣﺜﻴﻞ ﻟﻪ في ﺍﻟﻨﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎني ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻭﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﺬﺭﻭﺓ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻷﻟﻔﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﺣﺘﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ المختلفة الهادفة ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﻭﻣﺴﺎﻳﺮﺓ ﺍﻟﺮﻛﺐ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻃﺒﻴﻌﺔ ﻧﺸﺎﻃﻬﺎ ﻭ ﺣﺠﻤﻬﺎ. ﻓﺎﻋﺘﻤﺎﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﺭﺗﺄﻳﺖ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﻫﺬﺍ الموضوع محاولة ﻣني ﺍﻹلمـﺎﻡ ﺑﺎﻟﻜﻢ المعلوماتي ﻭ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﺫﻟﻚ ﻭﻭﺍﻗﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺟﺰﺍﺋﺮﻳﺔ ممثلة في ﻣﺆﺳﺴﺔ الخزف المنزلي ﺗﺎﻓﻨـﺔ بمغنيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالمؤسسة، تنظيم العمل، الإتصال، انتقال المعلومات، إستراتيجية الإتصال، تكنولوجيا المعلومات و الإتصالen_US
dc.subjectTICen_US
dc.titleالإتصال الداخلى في المؤسسة الجزائرية بين النظرية و التطبيق دراسة حالة مؤسسةالخزف المنزلي تافنة بمغنيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.