Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8734
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBoudia, Bachir-
dc.date.accessioned2016-05-30T14:30:43Z-
dc.date.available2016-05-30T14:30:43Z-
dc.date.issued2016-05-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8734-
dc.description.abstractملخص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى توافرمبادئ إدارة الجودة الشاملة في المؤسسة الاستشفائية العمومية الجزائرية من وجهة نظر الموظفين، وأثرهاعلى مستوى جودة الخدمة الصحية المقدمة في المستشفى.باإلضافة إلىمعرفة إن كان هناك اختالف في رؤى الموظفين تجاه توافر مبادئ إدارة الجودة الشاملة تعود لخصائصهم الديمغرافية، و الى وجود إختلاف في رؤى المرضى تجاه مستوى الخدمة الصحية المقدمة تعود لخصائصهم الديمغرافية. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: وجود تأثير لمبادئ توافر إدارة الجودة الشاملة على جودة الخدمة الصحية المقدمة، وجود إختلاف في اتجاهات الموظفين تبعا للمؤهل الدراسىي، عدم وجود اختلاف في اتجاهات المرضى نحو جودة الخدمة الصحية المقدمة تبعا لخصائصهم المقدمة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectإدارة الجودة الشاملة، مبادئ إدارة الجودة الشاملة، جودة الخدمة، إدارة المستشفيات، جودة الخدمة الصحية.en_US
dc.titleإشكالية تسيير الجودة الشاملة في الخدمات الصحية دراسة حالة: المؤسسة العمومية الاستشفائية ترابي بوجمعة - بشارen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.