Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorHaoues, Hadjer-
dc.date.accessioned2016-03-20T08:24:35Z-
dc.date.available2016-03-20T08:24:35Z-
dc.date.issued2016-03-20-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8646-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي في ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الإبداعي عند طفل القسم التحضيري ،بحيث أجريت الدراسة على عينة من تلاميذ القسم التحضيري بإبتدائية حافظ التنسي بمدينة تلمسان ، تألفت عينة الدراسة من (24) تلميذا و تلميذة موزعين إلى مجموعتين بالتساوي و بطريقة عشوائية . أعطت الدراسة الحالية تصورا جديدا في طريقة تدريس مناهج الأقسام التحضيرية من خلال إستخدام إستراتيجيتين من نظرية TRIZ تهدف إلى تنمية قدرة الطفل على حل مشكلاته الحالية و المستقبلية بطريقة غير مألوفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemecn-
dc.subjectبرنامج تدريبي ؛ نظرية تريز ؛ حل المشكلات ؛ التفكير الإبداعي ؛ طفل التحضيريen_US
dc.titleفعاليات برنامج تدريبي في ضوء نظرية تريز TRIZ لتنمية التفكير الابداعي عند طفل قسم التحضيريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TRIZ_لتنمية_التفكير_الابداعي_عند_طفل_قسم_التحضير.pdf5,22 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.