Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8253
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenaisa, Hayat-
dc.date.accessioned2015-11-05T10:17:23Z-
dc.date.available2015-11-05T10:17:23Z-
dc.date.issued2015-11-05-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8253-
dc.description.abstractلقد إحتلت مسائل السلامة والأمن البحري مركز الصدارة لدى المنظمة البحرية العالمية بإعتبار صناعة النقل البحري الركيزة الأساسية لحركية التجارة الخارجية وقد عرفت تطورا كبيرا ومستمرا أثر إيجابا وسلبا على نشاطها حيث أصبح النقل البحري عرضة للعديد من المخاطر التي أثرت على مردوديته من حوادث بحرية وجرائم . ونظرا لتفاقم وتزايد الحواث البحرية وتنامي الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة الملاحة البحرية ، والتي إستهدفت البنى التحتية للنقل وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر 2011 إعتمدت المنظمة البحرية العالمية مجموعة شاملة من التدابير والإجراءات التي تناولت الأمن البحري بطب من الولايات المتحدة الأمريكية والمتمثلة أساسا في إعتماد المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية والذي أصبح قانونا دوليا إلزاميا لتحديد مستوى التهديدات الأمنية للموانئ والسفن ومحاولة الحد من تنامي الجرائم البحريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2014/2015;-
dc.subjectالسلامةen_US
dc.subjectالأمنen_US
dc.subjectالمنشآت المينائيةen_US
dc.subjectالسفنen_US
dc.subjectالنقل البحريen_US
dc.subjectالتجارة الدوليةen_US
dc.subjectالجريمةen_US
dc.subjectالأعمال غير المشروعةen_US
dc.subjectالحوادثen_US
dc.subjectالمدونةen_US
dc.titleأمن المنشآت المينائية والسفن في ظل القانون الجزائري والمعاهدات الدوليةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Classique en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Dbenaisa.pdf84,68 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.