Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/7481
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | BELAID, Rajaa | - |
dc.date.accessioned | 2015-03-04T12:44:07Z | - |
dc.date.available | 2015-03-04T12:44:07Z | - |
dc.date.issued | 2015-03-04 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/7481 | - |
dc.description.abstract | تناول هذا البحث " أثر النظرية الماركسية في المسرح الشعبي عند -عبد القادر علولة - " الذي تبنى الفكر الاشتراكي بكل جرأة هادفا بذلك إلى التغيير مخاطبا الذاكرة الجماعية للطبقة الكادحة، و الذي كان المفتاح لعقولهم فكشف عن واقعه الاجتماعي بكل وضوح. بالإضـافـة إلى التأثر بالإيديولوجية المـاركسية، بـيّن البـحث مدى تأثـر " علولة " بـ " بريخت" الـذي كانت لهما نفس الوجهـة من أجل مسرح هـادف ثوري ( ملحمي ) يسعى من خلالها للتغيير من أجل البناء . و كيف كان المسرح منبرا من منابر الفكر و مجالا طيبا لبث الدعوات و جذب الجماهير إلى الإيمان بالاتجاهات عن طريق نقل تلك الاتجاهات و الأفكار و الدعوات من خلال مضامين مسرحية . فكان المسرح و لا يزال المعبّر عن صوت الشعوب للمضي به نحو التطور و التقدم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2014; | - |
dc.subject | : المسرح و الفكر الماركسي- مصادر التأثر الأدبي و الإيديولوجي في مسرح "عبد القادر علولة" –حضور الإيديولوجية الماركسية في مسرح علولة – علولة و الواقعية الاشتراكية –صراع الطبقات – الطبقة الكادحة – تعرية الواقع . | en_US |
dc.title | أثر النظرية الماركسية في المسرح الشعبي عند عبد القادر علولة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister en Culture Populaire |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
BELAID.pdf | 4,19 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.