Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/738
Titre: قرار شراء المنتوج الجديد بين تأثير الإعلان و العلامة التجارية دراسة حالة المستهلك بولاية تلمسان " حول منتوج السيارات "
Auteur(s): Azemmour, Rachid
Mots-clés: التسويق، الترويج، المنتوج، الإعلان، العلامة التجارية، المستهلك.
Date de publication: 2011
Editeur: university of tlemcen
Résumé: ﺗﻨﺎوﻟﺖ ھﺬه اﻟﺪراﺳﺔ ﻣﻮﺿﻮع ﺗﺄﺛﯿﺮ اﻹﻋﻼن واﻟﻌﻼﻣﺔ اﻟﺘﺠﺎرﯾﺔ ﻋﻠﻰ ﺳﻠﻮك اﻟﻤﺴﺘﮭﻠﻚ اﻟﺠﺰاﺋﺮي ﻓﻲ اﺗﺨﺎذ ﻗﺮار ﺷﺮاء ﻣﻨﺘﻮج ﺟﺪﯾﺪ، ﻛﻤﺎ ﺗﻢ إﺑﺮاز أھﻤﯿﺔ اﻻﺗﺼﺎل اﻟﺘﺴﻮﯾﻘﻲ ﻓﻲ ﻧﺠﺎح اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت وﺑﻘﺎﺋﮭﺎ، وﺿﺮورة اﻟﺒﺤﺚ ﻓﻲ دراﺳﺔ ﺳﻠﻮك اﻟﻤﺴﺘﮭﻠﻚ وﻣﻌﺮﻓﺔ ﺣﺎﺟﺎﺗﮫ ورﻏﺒﺎﺗﮫ وﻣﺴﺎﯾﺮة اﻟﺘﻐﯿﺮات اﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮأ ﻋﻠﯿﮭﺎ، ﻷﻧﮫ أﯾﻀﺎ ﯾﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ أﺳﺒﺎب ﻧﺠﺎح وﺑﻘﺎء اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت. وﻟﺘﻨﻔﯿﺬ ھﺬه اﻟﺪراﺳﺔ ﻗﻤﻨﺎ ﺑﺈﺟﺮاء اﺳﺘﺒﯿﺎن ﺗﻢ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﮫ ﺗﻮزﯾﻊ150اﺳﺘﻤﺎرة ﻓﻲ وﻻﯾﺔ ﺗﻠﻤﺴﺎن، وﺑﻌﺪھﺎ ﺗﻢ ﺗﻔﺮﯾﻎھﺬه اﻻﺳﺘﻤﺎرات واﺳﺘﺨﺪام ﺑﻌﺾ اﻷﺳﺎﻟﯿﺐ اﻹﺣﺼﺎﺋﯿﺔ ﻟﺪراﺳﺔ وﺗﺤﻠﯿﻞ ﻧﺘﺎﺋﺞ وآراء اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/738
Collection(s) :Magister en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.