Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/7282
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBouriche, Ahmed-
dc.date.accessioned2015-02-06T16:18:57Z-
dc.date.available2015-02-06T16:18:57Z-
dc.date.issued2015-02-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/7282-
dc.description.abstractتعد ﻋﻤﻠﻴﺔ اﺗﺨﺎذ اﻟﻘﺮار ﻣﻦ أﻫﻢ اﻷدوار اﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮم ﺑﻬﺎ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ،ﺑﺤﻴﺚ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻣﺘﺨﺬ اﻟﻘﺮار اﻟﻘﻴﺎم ﺑﻌﻤﻠﻪ، إذا ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻫﻨﺎك ﻣﻌﻠﻮﻣﺎت رﺳﻤﻴﺔ ﻳﺴﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﻻﺗﺨﺎذ اﻟﻘﺮار داﺧﻞ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ أو ﺧﺎرﺟﻬﺎ. وﻋﻠﻴﻪ ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ اﻷداء وزﻳﺎدة ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﻟﻤﻮاﻛﺒﺔ اﺧﺮ اﻟﺘﻄﻮرات ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت واﻻﺗﺼﺎﻻت ﻣﻦ اﺟﻞ ﺗﻄﺒﻴﻖ اﻟﺬﻛﺎء اﻻﻗﺘﺼﺎدي ﻓﻲ ﻛﻞ اﻟﻤﺴﺘﻮﻳﺎت ،وﺣﺴﺐ اﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻤﺠﺎل ﻓﺎن ﻫﺬا اﻟﻤﻔﻬﻮم ﻳﻌﻨﻲاﻻﺳﺘﺒﺎق ﻓﻲ اﻟﻘﻴﺎم ﺑﻜﺎﻓﺔ اﻷﻋﻤﺎل اﻟﺘﻲ ﺗﻤﻜﻦ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ اﻻﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ ﻣﻦ اﺗﺨﺎذ ﻗﺮارات ذات ﺟﻮدة وﻓﻲ اﻟﻮﻗﺖ اﻟﻤﻨﺎﺳﺐ ﻋﻠﻰ أﺳﺎس اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت واﻟﻤﻌﺎرف اﻟﺘﻲ ﺑﺤﻮزﺗﻬﺎ. وﻟﺬاﺳﻨﺘﻨﺎول ﻣﻦ ﺧﻼل ﻫﺬﻩ اﻟﻮرﻗﺔ اﻟﺒﺤﺜﻴﺔ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺗﺄﺛﻴﺮ اﻟﺬﻛﺎء اﻻﻗﺘﺼﺎدي ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻠﻴﺔ اﺗﺨﺎذ اﻟﻘﺮار ،وﻫﺬا ﻣﻦ ﺧﻼل اﻟﻘﻴﺎم ﺑﺪراﺳﺔ ﻣﻴﺪاﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺆﺳﺴﺔ أوراﺳﻜﻮم ﺗﻴﻠﻴﻜﻮم وﻣﺆﺳﺴﺔ ﻣﻮﺑﻴﻠﻴﺲ ﻟﻠﻬﺎﺗﻒ اﻟﻨﻘﺎلen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالذكاء الإقتصادي، إتصالات المعلومات، اتخاذ القرار، جازي و موبيليسen_US
dc.titleتأثير الذكاء الإقتصادي على عملية إتخاد القرار في المؤسسة الإقتصادية الجزائرية دراسة حالة موبيليس و جازي بولاية تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.