Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/7153
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBadraoui, Soufyane-
dc.date.accessioned2015-01-25T12:24:36Z-
dc.date.available2015-01-25T12:24:36Z-
dc.date.issued2015-01-25-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/7153-
dc.description.abstractإن المقاولة ليست مجرد ظاهرة اقتصادية واجتماعية، بل هي أيضا مسألة سوسيوثقافية، بمعنى أنها نظام ذهني، من القيم والتعليم والبنى الاجتماعية والمواقف والسلوك، فهناك العديد من العوامل المؤثرة والموجهة لما يسمى بثقافة المقاولة. المقاول ليس وحيدا في هذا الركب، بل عليه التعامل مع البيئة السوسيو اقتصادية وخصوصية مجتمعه، فاستعداداته لتنفيذ مشروعه هي جزء من اطار أوسع للإنتاج وإعادة الإنتاج وقبول أو رفض للقيم الاجتماعية والثقافة السائدة. في هذا السياق نقترح تحديد وتحليل وفهم الثقافة المقاولاتية والعوامل السوسيوثقافية المؤثرة في الشباب الجزائري من حيث تصوراتهم وإنجازاتهم لمشاريعهم الاستثمارية، إن الامر يتعلق بدراسة استكشافية وصفية للعوامل السوسيوثقافية "المهيئة" لرجل الأعمال الجزائري الشاب.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالقيم ؛ الثقافة الشباب المقاول ؛ المقاولةen_US
dc.titleثقافة المقاولة لدى الشباب الجزائريالمقاول دراسة ميدانية بولاية تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Sociologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.