Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/6977
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorGuerrich,Benallal-
dc.date.accessioned2014-12-06T05:41:25Z-
dc.date.available2014-12-06T05:41:25Z-
dc.date.issued2014-12-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/6977-
dc.description.abstractأصبح ولاء الزبون يمثل هدفا استراتيجيا لبقاء المؤسسة و استمراريتها، تتطرق هذه المذكرة إلى مسألة السوابق المحددة للولاء للعلامة، حيث بدأت تأخذ صفة الحداثة و ضمن مقاربات تكاملية و ذات تصوّر شامل. يمكن للعلامات التجارية العمل كمجموعات اجتماعية بارزة بالنسبة للمستهلكين للمطالبة بالعضوية و الانتماء إليها و بالتالي تطوير علاقات معهم. تقترح هذه الدراسة وجهة نظر جديدة للعلاقة الثنائية التي تربط الزبون بالعلامة نجمة، فتدمج متغيرات الهوية الاجتماعية التي تتشكل من هوية العلامة و المماثلة مع متغيرات التبادل الاجتماعي كالقيمة المدركة و الرضا و الثقة في تحقيق الولاء. إن تحقيق الولاء في هذه الدراسة يرتكز بشكل أساسي على العلامة أكثر من التركيز على سلوك المستهلك. للتأكد من صحة الفرضيات المتعلقة بالنموذج النظري المقترح، قمنا باختبار عينة مكونة من 415 مفردة من مستهلكي خدمات شبكة الهاتف النقال Nedjma في مدينة تلمسان لقيام بالدراسة التطبيقية. إن تحليلات الدراسات الاستكشافية و التوكيدية تشهد على موثوقية و صلاحية سلالم القياس. و بينت نتائج تحليل البيانات باستعمال نموذج المعادلات البنيوية صحة الفرضيات و تأكيد التأثير الايجابي لتلك المتغيرات على الولاء الزبون للعلامة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectsatisfaction, confiance, fidélité, marque, identification sociale, valeur, NEDJMAen_US
dc.titleدور الهوية الإجتماعية في تحقيق ولاء الزبون بالعلامة نجمة دراسة تطبيقية بإستمال نموذج المعادلات المهيكلةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.