Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167
Titre: النظريات اللّسانية و أثرها في تعليمية اللّغة العربيّة
Autre(s) titre(s): -القراءة في المرحلة الإبتدائية أنموذجا
Auteur(s): Zidane, Abdelkader
Mots-clés: اللسانيات
التعليمية
اللغة العربية
Date de publication: 29-mai-2014
Editeur: University of Tlemcen
Résumé: لعبت اللسانيات بشقيها النظري و النطبيقي و بتخصصاتها المختلفة،أدوارا أساسية في نشأة التعليمية، حيث إستفاد هذا التخصص إستفادة جمة من التراث اغلنظري المعرفي اللغوي، و ذلك باستثمار النتائج العلمية و النظرية المحققة في مجال البحث اللساني النظري، و في ترقية طرائق تعليم اللغات، و في تطوير النظرة البيداغوجية الساعية إلى ترقية الأداءات الإجرائية في حقل التعليمية، مما نتج عنه تحولا عميقا في العملية التعليمية، و اللغة العربية إحدى هاته اللغات التي تأثرت بهذا التحول، فجاء هذا البحث متناولا دراسة نظرية و ميدانية بغية الوقوف على مدى استفادة تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية من هذه القوانين و النظريات و الإجراءات التي جاء بها الدرس اللغوي الحديث.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167
Collection(s) :Magistère Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
-القراءة_في_المرحلة_الإبتدائية_أنموذجا.pdf49,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.