Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167
Titre: | النظريات اللّسانية و أثرها في تعليمية اللّغة العربيّة |
Autre(s) titre(s): | -القراءة في المرحلة الإبتدائية أنموذجا |
Auteur(s): | Zidane, Abdelkader |
Mots-clés: | اللسانيات التعليمية اللغة العربية |
Date de publication: | 29-mai-2014 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | لعبت اللسانيات بشقيها النظري و النطبيقي و بتخصصاتها المختلفة،أدوارا أساسية في نشأة التعليمية، حيث إستفاد هذا التخصص إستفادة جمة من التراث اغلنظري المعرفي اللغوي، و ذلك باستثمار النتائج العلمية و النظرية المحققة في مجال البحث اللساني النظري، و في ترقية طرائق تعليم اللغات، و في تطوير النظرة البيداغوجية الساعية إلى ترقية الأداءات الإجرائية في حقل التعليمية، مما نتج عنه تحولا عميقا في العملية التعليمية، و اللغة العربية إحدى هاته اللغات التي تأثرت بهذا التحول، فجاء هذا البحث متناولا دراسة نظرية و ميدانية بغية الوقوف على مدى استفادة تعليمية اللغة العربية في المدرسة الجزائرية من هذه القوانين و النظريات و الإجراءات التي جاء بها الدرس اللغوي الحديث. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/5167 |
Collection(s) : | Magistère Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
-القراءة_في_المرحلة_الإبتدائية_أنموذجا.pdf | 49,96 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.