Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4315
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBouziane, Otmane-
dc.date.accessioned2014-03-02T18:07:40Z-
dc.date.available2014-03-02T18:07:40Z-
dc.date.issued2014-03-02-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4315-
dc.description.abstractيشهد المحيط الإقتصادي تحولا جذريا يعود إلى مجموعة من المؤثرات الكلية و الجزئية، فالكلية تجسدت في التوجه نحو إستثمار المعرفة، مما فرض على المؤسسات تطوير أساليبها و تحديث منتجاتها، و تنمية الرصيد المعرفي و توظيفهفي أهم عملياتها، أما الجزئية فصار يجب على المنظمة البحث عن المهارات و الأفكار الإبداعية الكامنة في أصولها البشرية، غير المستغلة و تحويل ما تملكه المنظمة من موارد (طاقات محتملة) إلى قدرات تنافسية (طاقات مستغلة فعلا)، مما يتطلب إدارة متطورة للأصول الذكية بالتنسيق مع إستراتيجية المنظمة. و بالتالي فإن الإستثمار في المعرفة تشكل أهم متغير في إستراتيجية الإبداع، فالمنظمات الذكية لا تبيع المنتجات...و إمنا تبيع المعرفة، و العملاء ينظرون إلى ما هو أبعد من دليل المنتج أو الخدمة التي تقدمها المنظمات، فهم يهتمون أساسا بالمهارات و المعرفة التي قامت المنظمة ببنائها عبر الزمن.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectإقتصاد المعرفة، الرأس المال البشري، الإبداع، الأصول الذكيةen_US
dc.titleإقتصاد المعرفة و إدارة الأصول الذكية و الإبداعen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Classique en Science de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إقتصاد-المعرفة-و-إدارة-الأصول-الذكية-و-الإبداع.pdf10,69 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.