Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4268
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | OULMI Mohammed Lakhdar | - |
dc.date.accessioned | 2014-02-25T08:20:59Z | - |
dc.date.available | 2014-02-25T08:20:59Z | - |
dc.date.issued | 2014-02-25 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4268 | - |
dc.description.abstract | على أنقاض الإمبراطورية الموحدية قامت مملكة بني مرين و مملكة بني زيان، و بذلك انتقل المركز السياسي و الفني للمغرب الإسلامي من مراكش إلى تلمسان و فاس. و تمكن بنو مرين و بنو زيان معتمدين على التقاليد الفنية المختلفة للمنطقة، من ابتكار اسلوب زخرفي خاص، اصبح يميز الفن بالمغرب الإسلامي و الأندلس منذ القرن الرابع عشر الميلادي، و هو الأسلوب الذي يطلق عليه عادة مصطلح الفن المغربي – الأندلسي، و موضوع هذه الرسالة هو دراسة اهم جانب من الفن المغربي الأندلسي و هو فن الزخرفة المعمارية التي كانت سائدة في عهد بني مرين و بني زيان. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | جامعة تلمسان أبي بكر بلقايد فرع الأثار; | - |
dc.subject | تلمسان | en_US |
dc.subject | الزخرفة | en_US |
dc.subject | الخط العربي | en_US |
dc.title | الزخرفة المعمارية في عهد المرينيين و الزيانيين | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Collection(s) : | Doctorat en Archéologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
MedLakhdar.pdf | 90,4 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.