Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4153
Titre: أهمية المزيج التسويقي في ترقية الخدمات السياحية دراسة حالة فندق الزيانيين بمدينة تلمسان
Auteur(s): Hadj abdelkader, Fouad
Mots-clés: التسويق، المزيج التسويقي، السياحة، الزبون، الخدمات السياحية، الخدمة/المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، البيئة المادية، أعوان تقديم الخدمة، عملية تقديم الخدمة.
Date de publication: 19-fév-2014
Editeur: university of tlemcen
Résumé: تتركز هذه الدراسة على واحدة من الموضوعات المهمة التي تخص مؤسسة الخدمات السياحية ألا و هي أهمية المزيج التسويقي في ترقية الخدمات السياحية و دوره في التأثير على الزبون، حيث تكمن أهمية هذه الدراسة في تبيان أهم خصوصيات التسويق في مجال الخدمات السياحية و ضرورة الإهتمام به و بالمزيج التسويقي، و إبراز دوره و أهميته في هذا المجال، و هذا من خلال تقديم دراسة مركزة لهذه المحاور و تطبيقها على أحد المؤسسات العاملة في قطاع الخدمات السياحية، حيث أخذنا فندق الزيانيين بمدينة تلمسان كنموذج لمعرفة أهمية المزيج التسويقي و دوره في ترقية الخدمات السياحية و تأثيره على الزبون. و لتنفيذ هذه الدراسة تم إجراء استبيان تم من خلاله توزيع 60 استمارة صالحة للتحليل و دراسة نتائج و آراء الزبائن من بين 100 استمارة و بعد تفريغ استمارات البحث و استخدام بعض الأساليب الإحصائية تم اختبارات فرضيات البحث الموضوعة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4153
Collection(s) :Magister en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.