Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/3168
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorHethet, El mahdi-
dc.date.accessioned2013-12-13T09:08:01Z-
dc.date.available2013-12-13T09:08:01Z-
dc.date.issued2013-12-13-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/3168-
dc.description.abstractمع الانفجار المعرفي و المعلوماتي الذي یشھده العالم بالعموم و عالم الأعمال بالخصوص تزداد أھمیة المعلومات یوما بعد یوم كعنصر للمنافسة و مورد استراتیجي ھام لأي مؤسسة ،وبالموازاة معھا تزداد أھمیة عملیة صنع القرار باعتبارھا جوھر العملیة الإداریة و القلب النابض لھا الذي یمكن المؤسسة من تحقیق أھدافھا بكفاءة و فاعلیة . لذلك كان من الضروري على المؤسسة الیوم تبني آلیة معلوماتیة لمسایرة التطورات البیئیة، وھي الیقظة الإستراتیجیة التي تعد بمثابة رادار المؤسسة ،الذي یستشعر كل التحركات و الأحداث التي تشتمل علیھا البیئة الخارجیة ، وذلك من خلال مسار معلوماتي إرادي ( طوعي ) یبدأ باستشعار و تحصیل المعلومات مرورا بتحلیلھا و معالجتھا ، وصولا إلى استغلالها ، لغرض تغذیة القرارات الإداریة و لاسیما الإستراتیجیة منھا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالمعلومة، عملیة صنع القرار، الیقظة الإستراتیجیة، البیئة الخارجیةen_US
dc.titleالیقظة الإستراتیجیة : آلیة لصنع القرار في المؤسسة الإقتصادیة دراسة حالة البنك الوطني الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.