Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/3131
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorZeggai, Dieb-
dc.date.accessioned2013-12-08T19:42:29Z-
dc.date.available2013-12-08T19:42:29Z-
dc.date.issued2013-12-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/3131-
dc.description.abstractإن الغاية من السياسة الاتصالية للمؤسسة هو كسب ثقة الجمهور و تحسين صورتهالديه و ذلك من أجل بقائها ديمومتها، و لقد أصبح الاتصال و خاصة الاتصال التجاري من الدعائم الأساسية في الاتصال بالزبائن الحاليين و المستكشفين و ذلك لتصريف منتجاتها،و تكمن أهميته في مدى  اهتمام المؤسسة الاقتصادية بسياسة الاتصال التجاري المطبقة من طرفها و هذا يدخل ضمن ثقافتها و إستراتيجيتها في العمل و الأهداف المسطرة التي يتم بلوغها من هذا العمل. و أشرت من خلال دراستي بمؤسسة ENIE بسيدي بلعباس أن وسائل الاتصال المتبعة في الإستراتيجية الاتصالية هي كل متكامل مع الأجزاء الأخرى المكونة للمؤسسة بحيث لا يمكن تصور مؤسسة بدون اتصال و اتصال بدون وسائل اتصال ، و أهمية هذا الموضوع تكمن في محاولة الكشف عن السياسة الاتصالية الفعالة المنتهجة من قبل مدير التسويق في المؤسسة بالإضافة إلى الوسائل بين المؤسسة و الجمهور، أو ، "la communication externe" المدمجة في ذلك ، التي تستعملها في الاتصال الخارجي العملاء أو الزبائن أو الشركاء، فجميعهم شريحة مستهدفة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالتسويق، الإتصال، الإتصال التجاري، الإعلان، التسويق المباشر، العلاقات العامة، التغليفen_US
dc.titleالإتصال التجاري و فعاليته في المؤسسة الإقتصادية-دراسة حالة المؤسسة الصناعية للمؤسسات الإلكترونيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.