Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/2747
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBendris, Halima-
dc.date.accessioned2013-11-06T11:13:43Z-
dc.date.available2013-11-06T11:13:43Z-
dc.date.issued2013-11-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/2747-
dc.description.abstractتلعب العلامة التجارية دورا متميزا في الحياة الإقتصادية المعاصرة ، فهي همزة وصل بين مالك العلامة ومستهلك البضاعة إلا أن تطور الحياة التجارية وإنفتاح الأسواق الداخلية والدولية على بعضها البعض أدى إلى ظهور إعتداءات على العلامات التجارية ، وهذه الإعتداءات يطلق عليها جرائم تقليد العلامات التجارية ، والتقليد هو عملية صنع علامة مشابهة للعلامة الأصلية بحيث يؤدي هذا التشابه بين العلامتين إلى تضليل جمهور المستهلكين وإحداث اللبس والخلط بين المنتوجات ، وهذه الجريمة تؤثر سلبا على مالك العلامة أولا والمستهلك ثانيا وعلى المنافسة النزيهة ثالثا وعليه تسعى الكثير من تشريعات الدول إلى إيجاد حماية واسعة لمحاربة جريمة التقليد داخليا. كما تسعى الإتفاقيات الدولية إلى حماية العلامات التجارية من التقليد دولياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2007/2008;-
dc.subjectالتقليد ، جريمة التقليد ، الملكية الفكرية ، العلامات التجاريةen_US
dc.titleجريمة تقليد العلامات التجاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Magister Droit en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
جريمة-تقليد-العلامات-التجارية.pdf116,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.