Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبورواحة ،بوراحل, رحمة، صبا ح-
dc.date.accessioned2025-04-14T10:33:35Z-
dc.date.available2025-04-14T10:33:35Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/25003-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة للتقصي عن واقع صعوبات التعلم النمائية لدى تلاميذ السنة الثانية إبتدائيبإعتبارها مرحلة قاعدية مهمة في المسار التعليمي التعلمي للتلميذ. توصلنا في الجانب النظري منهاأن صعوبات التعلم النمائية )المتمثلة في العمليات المعرفية المتعلقة بالإنتباه والإدراك والذاكرة والتفكير واللغة(هي السبب الرئيسي لظهور صعوبات التعلم الأكاديمية والتي بدورها تساهم في تدني التحصيل الدراسي. أما الجانب الميداني فتوصلنا من خلاله أن صعوبات التعلم النمائية لها آثار سلبية على التلميذ، ولتفادي ذلكلابد علينا من زيادة الإهتمام بهذه الفئة عن طريق التدخل المبكر ووضع إستراتيجيات علاجية فعالة يكون أهم عنصر فيها المعلم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالصعوبات، التعلم، النمائية، التلميذ، العلاجen_US
dc.titleصعوبات التعلم النمائية السنة الثانية ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صعوبات_التعلم_النمائية_السنة_الثانية_ابتدائي_أنموذجا.pdf2,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.