Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24999
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن سونة، بن علي, وهيبة، شيماء-
dc.date.accessioned2025-04-14T10:02:37Z-
dc.date.available2025-04-14T10:02:37Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24999-
dc.description.abstractهدفت الدّراسة الحالية إلى تقييم بعض البرامج العلاجية التّربوية والإستراتيجيات والّتي تمثّلت في نظام التّبادل بالصّور(بيكس)، برنامج تيتش(Teach)، إستراتيجية السّباحة، إستراتيجية ركوب الخيل، إستراتيجية الرّسم، إستراتيجية الاسترخاء بالموسيقى والقرآن الكريم، وأيضا إستراتيجية القصص الاجتماعية ، ومعرفة مدى فعاليتها في تنمية التّواصل اللّفظي وغير اللّفظي لدى أطفال التّوحّد. ومنه تمّت صياغة الإشكالية: فيما تتمثّل إستراتيجيات التّواصل لدى أطفال التّوحّد؟ وما مدى فعالية البرامج التدريبية والإستراتيجيات المتّبعة على اكتساب المهارات التّواصليّة لدى هذه الفئة؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subject: اضطراب التّوحّد، أساليب التّواصل، البرامج العلاجيةen_US
dc.titleإستراتيجيات التواصل لدى الأطفال المصابين بالتوحد دراسة ميدانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إستراتيجيات_التواصل_لدى_الأطفال_المصابين_بالتوحد_دراسة_ميدانية.pdf3,25 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.