Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24939
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorياسين ، حبار, ياسين ، مصباح-
dc.date.accessioned2025-03-18T10:07:04Z-
dc.date.available2025-03-18T10:07:04Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24939-
dc.description.abstractعد عرضنا لأهم مفاهيم كلّ من الاتساق والانسجام، وبيان عمل وسائلهما، والكيفية التي جعلا بما قصيدة كشف الغمّة متماسكة ومنسجمة، يمكننا أن نخلص أهم ما جاء في البحث: اعتمد الاتّساق على أدوات عملت على المستوى الدلالي والمعجمي والنحوي، وكان للإحالة في القصيدة دور بارز وحضور قوي على غرار الأدوات الأخرى، إذ قدٌر استعمالها بحوالي 70% حيث طُبّقت بنوعيها في القصيدة: مقامية ونصية، إلا أن النصية كانت لها استعمالات أكثر من المقامية، وكانت الضمائر تفصل بين النوعين، إذ استعمل الغائب (هو، هي، هم) ليدلّ على الإحالة النصّية، وكان نوعه ينتمي إلى الاستبدال الاسمي وتوف رت كذلك القصيدة على الحذف بأنواعه بكثرةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectقصيدة ، اتساق ، انسجام ، أدوات ، لسانيات نصية ،إحالةen_US
dc.titleالاتساق و الانسجام في قصيدة كشف الغمّة في مدح سيّد الأمة للبارودي مقاربة لسانية نصيّةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.