Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن موسى, نسرين-
dc.date.accessioned2025-03-16T11:23:07Z-
dc.date.available2025-03-16T11:23:07Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929-
dc.description.abstractتشكل المسرح الفقير منذ بدايته وتأسيسه من طرف جرزي غروتوفيسكي، من عنصرين أساسيين ومهمين هما الممثل والجمهور ، حيث اعتمد عليهما اعتمادا كليا بقصد صنع مسرح نقي وأصيل، خالي من كل العناصر الإضافية وذلك تركيزا على أداء الممثل داخل عرض المسرح الفقير بجعله ممثلا خالقا وقديسا، و لهذا أطر تدريبات وتمارين خاصة بهذا الممثل وفقط وصولا إلى الى أداء حقيقي نابع من الذات الإنسانية البحتة ، معبرا عن المكنونات والدواخل الإنسانية ، ليصل الشعور خالصا و حقيقيا إلى الجمهور الذي هو العنصر الثاني هذا النوع من المسرح، هذا الهدف هو ما جعل جىزي يهتم بالممثل على حساب الديكور والسينوغرافيا وغيرها من العناصر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالممثل القديس،المسرح الفقير،تدريبات الممثل القديسen_US
dc.titleتجليات مفهوم الممثل القديس في مسرحية ضمير يحاكي ضمير لدين الهناني محمد جهيدen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.