Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن موسى, نسرين | - |
dc.date.accessioned | 2025-03-16T11:23:07Z | - |
dc.date.available | 2025-03-16T11:23:07Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/24929 | - |
dc.description.abstract | تشكل المسرح الفقير منذ بدايته وتأسيسه من طرف جرزي غروتوفيسكي، من عنصرين أساسيين ومهمين هما الممثل والجمهور ، حيث اعتمد عليهما اعتمادا كليا بقصد صنع مسرح نقي وأصيل، خالي من كل العناصر الإضافية وذلك تركيزا على أداء الممثل داخل عرض المسرح الفقير بجعله ممثلا خالقا وقديسا، و لهذا أطر تدريبات وتمارين خاصة بهذا الممثل وفقط وصولا إلى الى أداء حقيقي نابع من الذات الإنسانية البحتة ، معبرا عن المكنونات والدواخل الإنسانية ، ليصل الشعور خالصا و حقيقيا إلى الجمهور الذي هو العنصر الثاني هذا النوع من المسرح، هذا الهدف هو ما جعل جىزي يهتم بالممثل على حساب الديكور والسينوغرافيا وغيرها من العناصر. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | University of Tlemcen | en_US |
dc.subject | الممثل القديس،المسرح الفقير،تدريبات الممثل القديس | en_US |
dc.title | تجليات مفهوم الممثل القديس في مسرحية ضمير يحاكي ضمير لدين الهناني محمد جهيد | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تجليات_مفهوم_الممثل_القديس_في_مسرحية_ضمير_يحاكي_ضمير_لدين_الهناني_محمد_جهيد.pdf | 1,17 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.